بلدية الزهراء تعقد ورشة تشاورية لمناقشة خطة طوارئ فصل الشتاء .

أكتوبر 31, 2021

بلدية الزهراء تعقد ورشة تشاورية لمناقشة خطة طوارئ فصل الشتاء .
عقدت بلدية الزهراء ورشة عمل لعرض ومناقشة خطتها لمواجهة الطوارئ في فصل الشتاء مع الجهات الشريكة. 
وحضر الورشة التي عقدت بمقر بلدية الزهراء ممثلين عن الجهات التالية: الدفاع المدني و جهاز الشرطة ومصلحة مياه بلديات الساحل وشركة توزيع الكهرباء وشركة الاتصالات، إضافةً لممثلين عن لجنة المسائلة المجتمعية في مدينة الزهراء. 

وقدّم نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة طوارئ البلدية د. نضال نصار عرضا توضيحا لبنود الخطة التي أعدتها لجنة الطوارئ في البلدية موضحا تحليل المخاطر المتوقعة وتحديد النقاط والشوارع والأماكن التي تتأثر بفعل المنخفضات حسب تقييم اللجنة.

وقد استعرض نصار أمام الحضور الإجراءات التي اتخذتها بلدية الزهراء في إطار الاستعداد والجهوزية وفق إمكانيات البلدية المتاحة داعيا جميع الأطراف العاملة في مجال الطوارئ للمشاركة بالمعدات والخبرات اللازمة في حال تطلب الأمر.

و ناقش ممثلو المؤسسات مع طاقم البلدية سبل التعاون والتنسيق المشترك من أجل تقديم خدماتهم المباشرة وسرعة الاستجابة وقت الطوارئ.

وشملت الورشة عدة محاور منها واقع الطوارئ في بلدية الزهراء، وعرض لمسودة خطة طوارئ فصل الشتاء والمنخفضات الجوية، وجلسة نقاش، وتقييم الخطة والتوصيات بشأنها. 

وفي ختام الورشة نقل نصّار شُكر رئيس البلدية أ.مروان حمد للحضور على تلبيتهم الدعوة، متمنيًا أن تتظافر الجهود وصولاً إلى شتاء آمن للجميع.