بالتعاون مع البلدية مبادرة توعوية حول ظاهرة الابتزاز الالكتروني

فبراير 13, 2018

بالتعاون مع بلدية الزهراء ومركز العمل التنموي معاً نفّذ فريق مبادرة 'من أنت؟' مبادرة توعوية حول ظاهرة الابتزاز الالكتروني، ونُفذت المبادرة في مدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية للبنات، حيث تم دعوة أولياء الأمور والطالبات للحضور. 
وفي بداية اللقاء رحّبت 'أ.نعمة الطويل' مديرة المدرسة بالحضور مشيدة بالتعاون المستمر بين البلدية والمدرسة، كما أكدت على أهمية موضوع المبادرة شاكرة مجهودات الفريق المنفّذ. 
وصرّح 'أ. أحمد الشيخ' منسق المبادرة أنها تهدف إلى توعية الطلائع عن كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح، و وضّح أنها تتكون من 3 أنشطة تبدأ بورش عمل تستهدف الفتيان والفتيات من فئة الطلائع وتنتهي بترسيخ رسالة المبادرة عبر تنفيذ جداريتين في المدينة.
وخلال اللقاء استعرضت 'أ. أمل مطر' مدير حالة في مركز العمل التنموي معاً بعض الحالات الواقعية للابتزاز والتنمر الالكتروني ووضّحت التجارب المستفادة من هذه الحالات، كما طرحت العديد من الارشادات لأولياء الأمور والأبناء في التعامل مع ظاهرة الابتزاز الالكتروني. 
وفي ختام اللقاء قدّم أ.مروان ثابت أخصائي السوشيال ميديا شرحا مختصرا عن الثغرات التي قد تتسبب في تسرب البيانات للمتطفلين أو وعن كفاية تدارك هذه الثغرات وحماية المستخدمين عبر إغلاقها.