بناء وتنمية رغم الحصار ، ابرز انجازات بلدية الزهراء في الفترة بين (2009-2016)

بناء وتنمية رغم الحصار ، ابرز انجازات بلدية الزهراء في الفترة بين (2009-2016)
أغسطس 15, 2016

بناء وتنمية رغم الحصار ، كان عنوان المرحلة الصعبة التي تخطتها بلدية الزهراء بكل كفاءة ونجاح وذلك في الفترة الممتدة بين عامي (2009 - 2016 ) .



فقد عملت البلدية جاهدة  بإدارة رئيسها أ.جلال طومان  ومجلسها البلدي على تطوير المدينة ومواصلة مسيرة التنمية رغم أصعب الظروف التي نتجت عن الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة ، كما حافظت البلدية على المظهر الحضاري للمدينة مما ساهم في جذب المستثمرين والمؤسسات المختلفة كالجامعات والبنوك مما يحقق جزءا يسيرا من طموحات كبيرة للبلدية مهدت لتحقيقها مستقبلا . 



ففي قطاع الطرق أنجزت بلدية الزهراء 23 مشروعا  بتكلفة إجمالية بلغت 2094682$ مما ساهم في تعبيد طرق جديدة وصيانة أخرى وتوسعتها مما أضفى على المدينة مظهرا حضاريا مميزا وجاذبا.



أما في قطاع المرافق فقد أنجزت البلدية 13 مشروعا  بتكلفة إجمالية بلغت 1953439$  مما ساهم في تقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطين ، كما ساهمت البلدية وساعدت في استجلاب مرافق تعليمية ومصرفية ومؤسسات أخرى لبناء مقرات لها داخل المدينة .



و في قطاع الصرف الصحي أنجزت البلدية 4 مشاريع بتكلفة إجمالية بلغت 807700$ مما جنب المدينة  مشاكل الصرف الصحي وأدى لإنعدامها تقريبا ، وإيصال شبكات الصرف الصحي لمناطق جديدة في نطاق البلدية.



أما في قطاع المياه فقد أنجزت البلدية 5 مشاريع بلغت قيمتها الإجمالية 150000$ شملت بئر شبلاق للمياه وصيانة آبار قديمة وإيصال شبكات المياه لمناطق جديدة في نطاق البلدية مما ساهم في استمرارية وصول المياه للأبراج ومساكن المواطنين.



وفي قطاع التشجير قامت البلدية بمشاريع بلغت قيمتها الإجمالية 80000$ مما ساهم في إضفاء مظهر رائع للمدينة وشوارعها 



أما إنارة المدينة بلغت قيمة المشاريع التي استهدفتها 100000$ حيث تم إنارة شوارع المدينة بشكل كامل والمنتزه والمربعات السكنية والمرافق المختلفة .



كما قامت بلدية الزهراء بتبني ورعاية العديد من الأنشطة المجتمعية التي تستهدف المرأة والشباب ، ووفرت لهم الدعم والإمكانيات اللازمة للقيام بالنشاطات المستمرة التي ساهمت في توعية سكان المدينة وتوجيه الطاقات الشبابية بشكل إيجابي . 



واستنادا على هذا السرد السريع والمختصر لإنجازات بلدية الزهراء ، فقد بلغ مجمل المشاريع التي قامت بها البلدية في مختلف القطاعات مبلغ 5185821$ ممهدة بذلك الطريق لتحقيق طموحات كبيرة تستهدف لنقل المدينة لمكانة مميزة أكثر مستقبلا إن شاء الله .